ضياع هوية ملك ،،


28.10.09


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .


من اين ابدأ واين انتهي وعند اي فريق يجب ان اتوقف ...
اابدأ من خسارة الميلان في دوري الابطال على ملعب الريال ،، ام من تعادل اشبه بخساره امام خيخون ..
واين سأنتهي .. مباراة في الكأس وخساره مذله من امام الكوركون الذي اراهن ان اكثرنا لم يسمع به من قبل ..
في جميعهم توالى التكتيك السيء وتوالى نزيف النقاط من الريال ..
يستمر اللعب السيء والاداء الاقل من متواضع للمباراة الثالثه على التوالي ،، لاعبين بدون روح وكأنهم اشباح الريال ..

ضياع هوية ملك هو عنوان التقرير .

سأخصص الحديث لمباراة الكأس القاسيه ..
لان الحديث في اكثر من مباراة لم اكن ارى الريال فيها سوى عجوز هرِم سيسيل الدموع ..

الريال دخل اللقاء في الجولة الرابعه امام الكوركون في الكأس وكانت الاعين هناك في بلاد الطليان ،، في السانسيرو ..
تغييرات كثيره اساسيه في اللاعبين بإشراك بعضهم وإراحة البعض الآخر تبعا لمبدأ المداوره الذي بت أراه غير مجد بعد ان كنت امتدح الفكره في تقرير سابق ..
الحارس دوديك بدلا من القديس كاسياس .. متزلدر بدلا من بيبي في خط الدفاع ،، واربيلوا العائد بديلا لراموس ..
ديارا في منتصف الملعب بدلا من الونسو والهولندي فان دير فارت اساسيا ايضا وهو الذي لم يشترك الا في مباراة او اثنتان هذا الموسم ..
تشكيلة لاعبين رآها السيد بلجيريني قادرة لان تأتي بنتيجة ايجابيه لانه كان يتحدث قبل اللقاء بأن مباريات الكأس يجب ان تأخذ بجديه اكثر وان الظفر بالكأس من اهداف الريال هذا الموسم .
بدأ اللقاء والضغط لاصحاب الارض المغمورين .. هجمة تتلوها اخرى وتهديد يتبعه تهديد آخر للمرمى
للامانه كنت ارى ذلك مستغربا فحدثت نفسي حينها بقولى " كيف يجرأ هذا الفريق الصغير بتهديد مرمى الريال !! الا يعلم بأنه يستشيط ملوكاً إن غضبوا حرثوا ملعبهم ومزقوا شباكهم .. الا يعلمون بأنهم يقارعون فريق الاحلام !! "
دقائق قليله وارى الهدف الاول يلج مرمى الريال ،، فقلت في نفسي " هنا وفقط ،، الان سترى الملوك وقد سيطروا على قلعتك الصغيره ،
ها انت اثرت غضبهم "
للاسف فهم لم يثيروا الا غضبي ولم يسيلوا الا دمائي فقط طعنوا القلب بضربة اخرى واخرى حتى اصبحت رباعيه تاريخيه لم يتحدث بشأنها اكثر المتشائمين من انصار الريال ، ولا اكثر المتفائلين من انصار الكوركون .
كانوا يجارون الريال ،، بل وتفوقوا عليه بينما كان لاعبوا الريال يركضون خلف الكره بلا هدف .. يجرون خلفها ولايعلمون من اين تضرب الكره وبأي جزء من الجسم يجب ذلك ،، سيطرة للفريق الاصفر وسط انظار لاعبي الابيض ودون حراك .
ايقنت ان هذا الفريق اكبر من ان يلعب بدرجة اقل من تلك التي يلعب بها الريال .. اثبتوا لي ولكم وللجميع انهم ابطال جاؤا بعزيمة الفوز وليس فقط ليلعبوا مباراة تشرفهم لانهم في مواجهة الريال .. حتى مشجعيهم كانوا فرحين مستغربين من مايحدث وكانت الابتسامه لاتفارق محياهم عندما كانت الكاميرا تصطادهم في كثير من اوقات المباراة ، اثبتوا انهم ليسوا صغارا .. فعذرا ايها الابطال
عذرا عذرا فأنتم تستحقون رفع القبعات لكم .

اللقاء شهد اخطاء دفاعيه كثيره ولولا تدخل العنايه الالهية رحمة بتاريخ الريال لكانت النتيجة اكبر من ذلك ..
نقص في المتابعه تبدأ من خط الدفاع لتطال لاعبي الوسط ، تمريرات خاطئه بالجمله ، اخطاء في التمركز حتى بدون كره ، فشل في تنفيذ مصيدة التسلل في اكثر من مشهد وغيرها ...
اما في خط الوسط فحدث ولا حرج ، بطئ في التقدم والتأخر والصناعه من قبل ديارا وغوتي الذان كانا يلعبان وكأن على ظهرهما الحجاره ، اخطأ غوتي في تمرير كثير من الكرات وبان عدم قدرته على مجاراة سرعة الخصم بالاضافه الى عصبيته التي لم تكن تنقص الريال .
جرانيروا اجتهد احيانا لكنه لم ينجح في ظل عمل تكتيكي ممتاز من الكوركون الذي يعمل بأسلوب الضغط وبأكثر من لاعب على حامل الكره ، فارت الذي اجتهد ايضا ولكن بمجهود اقل من جرانيروا ، لكن ماكان ينقص جرانيروا وفارت وخطا الوسط بصفة عامه هو العمل الجماعي ،، الكل كان يجتهد لوحده بعيدا عن الاخرين في ظل عمل جماعي مميز من الخصم .
مااحزنني حقا هو مشاهدة المهاجم بنزيما وهو يتراجع الى الخلف ليتحصل على الكره في ضل الفقر في الامدادات من قبل صناع اللعب في الفريق ، حقا كان اكثرهم اصراراً لعمل شيء ما لكن الكثرة تغلب الشجاعه ، فـ لله درك يا بنزيما ..
اما في الحديث عن المهاجم الآخر ( او من المفترض ) راؤول فاني التمس منكم العذر اعزائى لاني آثرت الحديث عنه بالحديث عن من هو افضل ( بنزيما ) فلقد كان وحيداً في الهجوم .

في الحديث عن الاسباب لن انسى التطرق ايضا للمدرب بلجريني
الكل كان وراء الخساراه ابتداءا من الرئيس بيريز وحتى اخر لاعب يشارك في الفريق
من وجهة نظري ان بيريز اخطأ في تعيين بلجريني مدربا للريال ،، اين هو من كابيلوا الذي اضاعه الرئيس السابق كالديرون وهو الذي كان قد قاد الريال للحصول على الدوري بشكل رائع ، اين هو من العبقري مورينهو !! واين هو من عباقرة كثر كانوا سيقدمون للريال مالايستطيع بلجريني تقديمه ، كان يحتاج لمدربا يعلم جيدا كيف يقود فريقاً يملك عناصر كبيره ومؤثره ، يعلم جيدا كيف يدير فريقاً ممزوجا بالشباب ولاعبي الخبره .
ليس تقليلا من قدر بلجريني ،، لكنه اقل من ان يدير فريقا بحجم ريال مدريد ،
هو نفسه اثبت ذلك من خلال التكتيك السيء والتغييرات الغير موفقه في بعض المباريات التي اثرت بشكل اساسي في ترتيب الفريق في الدوري ليحل ثانياً بعد برشلونه .. اثرت بشكل اساسي في سقوط الريال على ارضه امام الميلان المثخن بالجراح على مستوى الدوري الايطالي وهو فريق العجائز كما يطلق عليه البعض بسبب متوسط اعمار لاعبيه ،،
كيف يسقط الريال امام فريق مثل الميلان بمستواه ووضعه الحالي !!!
في مباراة الميلان كان هو المسؤول الاول بالاضافه الى تراخي اللاعبين والذي اعتبره شخصيا من مسؤليته ايضا ولايستطيع التنصل من ذلك بأي شكل من الاشكال ..
علامات تعجب اثارها بلجريني على نفسه ..


مباراة الكوركون اثبتت للجميع اكثر من قبل ان اسلوب المداوره لايجد نفعا عندما تشرك لاعبين لايدركون اهمية المسؤليه الواقعه على عاتقهم ولا يحترمون القميص الذي يرتدونه ،، لايحترمون زي الملوك .

إراحة اهم اللاعبين لمباريات الدوري والابطال آتت بسيئاتها في اولى مباريات الكأس ..
اين انت يا كريستيانوا فـ والله لقد ظل الفريق الطريق ،، وصبح اللاعبون في مرمانا يسجلون
اين انت ياكاكا ،، الونسو .. فلقد كان الريال يحتاج الى توازن في ظل الدربكه الحاصله
كان يحتاج الى تركيز في ظل الهمجية في الاداء ..
اين انتم ؟؟
فلقد شمت الاعداء بنا ..

عذرا اعزائي القراء ان تحدثت بشيء من القسوة عن ريال مدريد ،،
لكن حبي لهذا النادي هو مايجعلني اقسوا عندما ارى الهوية وقد ضاعت ..
هو مايجعلني اقسوا عندما ارى ريال مدريد ليس اكثر من متفرج ..
عندما ارى ريال مدريد ينتظر العناية الالهيه فقط لينجوا من خساراة كادت تكون اكبر ..

اعلم كما تعلمون بأن حراراة القلب لايطفئها بقدر مايشعلها اكثر الحديث عن المباراة ومجرياتها
اعلم كما تعلمون ان الهدوء لن يطالنا قبل اسقاط الميلان في ارضه إرضاء لنا كـ مناصرين ..
اعلم كما تعلمون ان الاستقرار لن يحدث قبل ان ينهض الملك ويدافع عن كبريائه المغتصب ..
.
.


ليست هناك تعليقات: