لكل زمان دولة ورجال

بسم الله الرحمن الرحيم ..
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ،،

في كل عام يستعد ريال مدريد لموسم طويل وشاق يتنافس فيه مع اقوى الفرق الاوروبيه في مسابقة دوري ابطال اوروبا وكذلك على الصعيد المحلي في مسابقة الدوري وكأس ملك اسبانيا ، مع الاستعدادات تنهال الدعوات والامنيات في رؤية فريق اقوى يحقق آمال مناصريه ومتابعيه في شتى بقاع الارض .

في التحضيرات لموسم 2010 -2011 شهدت قائمة ريال مدريد رحيل لاعبين كانوا رموزا للنادي على مدى سنوات طويله ابرزهم القائد راؤول غونزاليس وكذلك لاعب الوسط خوسيه ماريا غوتي ، وتم إقالة المدرب مانويل بلجريني بعد فشله في تحقيق اي لقب ، في المقابل حضرت اسماء جديدة في موسم اطلق عليه موسم الهجرة الى ريال مدريد وهم المدافع كارفاليو والالماني من اصل تركي اوزيل والالماني الاخر من اصول تونسيه سامي خضيره وكذلك إستقدام الارجنتيني دي ماريا والاسبانيان الشابان كاناليس وبيدرو ليون ، وعلي رأس الهرم الملكي يتربع المدير الفني الجديد البرتقالي جوزيه مورينهو .

افتقد ريال مدريد للقب الدوري الاسباني في اخر موسمين ، حيث ان اخر لقب حققه كان في موسم 2007-08 ، وكذلك طال الفراق عن اميرة القلوب كأس ابطال اوروبا الذي حققه الريال في تسع مناسبات كرقم قياسي لم يحققه اي فريق آخر كان اخرها عام 2001- 02 , و اخر لقب حققه في مسابقة كأس ملك اسبانيا كان عام 1992 -1993 وهو اخر اهتمامات ريال مدريد بالمقارنة مع الدوري وكأس الابطال .
في استعراض سريع بالارقام نجد ان الريال قد حقق اكثر من 73 بطوله رسميه منذ تأسيسه في عام 1902 ، اي ان الريال يحقق بطوله واحده على اقل تقدير في اقل من عامين .

مع الاستقدامات التي حصلت هذا العام اصبح ريال مدريد تقريبا متكامل الصفوف ومهيأ تماما لحصد الالقاب المحليه والقاريه كما تحدث المدرب مورينهو فيما عدا نقصان مهاجم رابع يكون بجانب كريستيانو وهيقواين وبنزيما .
كارفاليو الوافد الجديد اصبح بجانب بيبي في قلب الدفاع ، سامي خضيره لاعب ارتكاز بجانب الونسو ، بيدرو ليون ، دي ماريا ، كاناليس واوزيل يتناوبون المراكز الاماميه المختلفه في مساعدة الهجوم في انتظار عودة كاكا من الإصابه .

مع انطلاقة الدوري الاسباني للموسم الحالي تقابل ريال مدريد في اولى جولاته مع ريال مايوركا وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا مما آثار حفيظة الرئيس بيريز وتعجب المناصرين من بداية كان الجميع يترقبها لرؤية اللاعبين الجدد وكيف سيكون حال الفريق ، تعادل اشبه مايكون بخساره في النقاط والاداء الاناني الضعيف . ثم كان اللقاء الثاني في ارض السنتياغو ضد اوساسونا وقد استطاع الريال حصد نقاط المباراة كاملة بعد ان تغلب بهدف نظيف مع تحسن ملحوظ في اداء الفريق .
بعدها جائت انطلاقة الجولة الاولى من مرحلة المجموعات لدوري ابطال اوروبا التي تواجد فيها ريال مدريد مع اسي ميلان الايطالي واياكس الهولندي واوكسير الفرنسي لتكون مجموعة الموت ، قابل الريال في اولى جولاته الفريق الهولندي اياكس امستردام في الارض الاسبانيه وكانت هي البدايه الحقيقه التي ستظهر وجه الريال هذا العام نظرا لقوة اياكس ، اطل ريال مدريد في هذا اللقاء بوجه مغاير عن ماظهر به في اللقائين السابقين في الدوري المحلي ، قوة وجدية في الاداء ، شراسة في الهجوم وصلابة في الدفاع حتي استطاع السيطرة على مجريات المباراة والتحكم في رتمها وتحقيق المراد بحصد اول ثلاث نقاط في الابطال بهدفين للمهاجم هيقواين من اصل 5 اهداف على اقل تقدير كان من الممكن تسجيلها لولا الحظ العاثر وبراعة حارس الفريق الهولندي .

المدرب الداهيه مورينهو او مايسمى " Number 1 " يعرف كيف يقود فريقا بحجم ريال مدريد لحصد الالقاب كسابق عهده وهو المدرب الوحيد في العالم الذي لم يخسر اي مباراة على ارضه مع ثلاث فرق في ثلاث دوريات مختلفه كان قد دربها قبل الوصول الى السنتياغو بيرنابيو ، مورينهو يعي تماما ان السبب الاول في استقدامه كمديرا فنيا لريال مدريد هو تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا ومن بعده الدوري الاسباني ، وكذلك هو على علم بأن جمهور النادي الملكي او مايطلق عليهم " مادريديستا " يريدون حصد الالقاب في هذا الوقت اكثر من اي وقت مضى .

في زمان تغيرت فيه منضومة ريال مدريد المعتاده بمنضومة اخرى اكثر جديه ، في زمان اجتمع فيه القائد المرتقب مع رجال من الطراز الاول ، اصبحت الساحة مواتية لإظهار حقيقة فريق هو الاول في اوروبا والعالم .


16.9.2010

ليست هناك تعليقات: